تمارين السيدة الحامل

لابد قبل اي رياضة للحمل استشارة الطبيب
تعتبر اليوغا الرياضة المثالية أثناء الحمل. وهذا أمر رائع وحقيقي. لكن هل تعرفين كيف تستغلي اليوغا لتعززي صحتك وصحة جنينك؟

تملك اليوغا خمسة أدوات حيوية ومفيدة خلال مرحلة الحمل. وعندما تتبع بشكل حرفي فأنه يمكن أن تؤثر بطريقة مذهلة على صحتك وقابليتك في الحصول على فترة حمل سهلة وسلسة.

الحمل السهل والولادة الطبيعية هي بعض من منافع اليوغا. لكن الأمر الأكثر أهميّة، هو أن اليوغا يمكن أن تقوم بالعجائب في التطوير البدني والعقلي للجنين.

الأدوات الخمسة لليوغا الصحية:
1. تمارين اليوغا - تعمل هذه التمارين بلطف على الأعضاء والحوض لضمان حمل سهل وولادة أسهل نسبيا. في المستوى غير الملحوظ، تضمن التمارين توفير كميات كبيرة من الدمّ والمواد المغذّية إلى الجنين النامي.

2. التنفّس أو Pranayama - هذه التقنيات القويّة تضمن توفير الأوكسجين والقوة لحياة أفضل لك وطفلك. وتعمل هذه الطرق على تعزيز لياقتك أثناء الحمل.

3. Mudras وBandhas - التحفيز البدني والنفسي لهذه البوادر له تأثيرات قويّة على أعضاء المرأة التناسلية.

4. التأمل - كأداة علاجّية، سيساعدك التأمل على حلّ جميع الاضطرابات العصبية والمخاوف والنزاعات العميقة ، والتي تعتبر شائعة جدا أثناء الحمل. يجلب التأمل معه وعيا مدهشا يساعدك على الارتباط بطفلك بطريقة يستحيل توضيحها هنا.

5. الاسترخاء العميق - يوغا Nidra (يوغا النوم) فعّالة جدا أثناء الحمل للحصول على استرخاء بدني وعقلي بالإضافة إلى التحضير للولادة.

للحصول على منافع تمارين اليوغا أثناء فترة الحمل ، يجب أن تستعملي سجادة اليوغا "Twintex" المصمّمة خصيصا لتمارين اليوغا والتي توفر دعما إضافيا لجسمك. وللحصول على المنافع الهائلة لليوغا على حملك، يجب مزاولة هذه الروتينات السهلة بانتظام. لن تكوني في طريقك للحصول على حمل سهل فقط بل ومبهج لأنك ستعطي طفلك الفرصة للنمو بشكل أفضل.

 

0 التعليقات: